الزمالك يلقي الهزيمة الأولي علي يد انبي المتعملق بثلاثية في الدوري

    شاطر
    avatar
    Mohammed Soudy
    *مالك ومؤسس موقع احلي اصحاب*
    *مالك ومؤسس موقع  احلي اصحاب*

    عدد المساهمات : 819
    تاريخ التسجيل : 26/05/2010
    العمر : 27
    الموقع : http://a7laas7ab.a7larab.net

    الزمالك يلقي الهزيمة الأولي علي يد انبي المتعملق بثلاثية في الدوري

    مُساهمة من طرف Mohammed Soudy في الثلاثاء أغسطس 24, 2010 4:09 am

    الزمالك يلقي الهزيمة الأولي علي يد انبي المتعملق بثلاثية في الدوري

    انبي والزمالك




    لقي الزمالك هزيمة قاسية علي يد انبي بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمع بين الفريقين علي استاد المقاولون العرب في الجولة الثالثة للدوري الممتاز.
    وتعد تلك الهزيمة هي الاولي تاريخيا للزمالك علي يد انبي منذ صعوده لدوري الأضواء موسم 2002-2003، وهي الخسارة الاولي ايضا هذا الموسم التي توقف معها رصيد الابيض عند 4 نقاط وهبط للمركز السابع، بينما ارتفع رصيد انبي الي ست نقاط ويقفز للمركز الثالث.
    تقدم الزمالك في الدقيقة 4 عن طريق محمد عبدالشافي، ثم تعادل انبي عن طريق محمد ابوالعلا في الدقيقة 36، وتقدم محمد ناصف لانبي في الدقيقة 50 واختتم ديفونيه الاهداف في الدقيقة 90.
    واستحق انبي الفوز بعد الاداء القوي الذي قدمه خاصة عقب هدف التقدم للزمالك الذي سجل في الدقائق الاولي، ثم اختفي القميص الابيض عن المباراة الي نهايتها.
    الشوط الأول
    بدأت المباراة علي طريقة لقاءات الملاكمة، فوضع الزمالك انبي في وسط ملعبه، ولم تمر سوي دقيقة وأطلق عمرو زكي تصويبة تصدي لها محمد ابوجبل الحارس البترولي إلي ركنية.
    وفي الدقيقة الرابعة ترجم محمد عبدالشافي المتقدم السيطرة البيضاء بقذيفة رائعة أخذت طريقها إلي شباك انبي في الزاوية العليا اليمني معلنة عن تقدم الزمالك بالهدف الأول.
    وواصل الزمالك سيطرته علي وسط الملعب، إلا إن الفردية منحت انبي الأفضلية في استخلاص الكرة وشن بعض الهجمات علي مرمي عصام الحضري.
    وبعد مرور 20 دقيقة انحصرت الكرة في وسط الملعب، ونال الفريقان عدة ضربات ثابتة حول منطقة الجزاء لم يستفد منها أي من اللاعبين وكان أقربها تصويبة محمود فتح الله في الدقيقة 25 التي مرت بجوار القائم الأيمن.
    ونال المحمدي بطاقة صفراء للخشونة، واختفي الوسط والهجوم الأبيض مع النصف الثاني من الشوط الذي شهد تفوقا لانبي، وأهدر وليد سليمان فرصة التعادل في الدقيقة 35 من ضربة رأس ضعيفة في يد الحضري.
    وبعدها بدقيقة تمكن محمد ابوالعلا لاعب الزمالك السابق من معادلة النتيجة بعدما تلقي تمريرة من صاحب المجهود الوفير وليد سليمان سددها من داخل منطقة الجزاء أخذت يد الحضري وسكنت الشباك.
    وتصدي القائم الأيسر لانبي لتصويبة عمر جابر مع الدقيقة 40 بعد أول جملة كاملة منذ هدف التقدم، ورد عبدالظاهر برأسية قوية في منتصف المرمي تصدي لها الحضري بثبات.
    الشوط الثاني
    وبدأ الشوط علي غير المتوقع، حيث هاجم انبي بضراوة، وأهدر نادر العشري فرصة لا تضيع بعد من انفراد بالمرمي الأبيض الذي قام الحضري بحراسته وحول الكرة الي ركنية وهي في طريقها للمرمي.
    ومن ركنية، قلب لاعب الوسط البترولي محمد نصف الأمور وتمكن من التقدم لانبي مع الدقيقة 49 بعدما انقض علي الكرة بتصويبة مباشرة لم يرها احد إلي وهي في شباك الحضري.
    وحل حازم إمام بديلا لابوكونيه في محاولة لتدارك الموقف، وتوترت أجواء المباراة وجماهيره بعد هدف انبي الذي شكلت هجماته المرتدة خطورة كبيرة علي الحضري، ثم دفع حسام حسن بالعراقي عماد محمد بدلا من عمر جابر لزيادة القوة الهجومية.
    وغاب الهجوم الزمالكاوي تماما بعد ان غلب الطابع الفردي علي أداء شيكابالا وحازم ومن بعدهما عماد محمد، ما سهل علي الدفاع البترولي التصدي لجميع المحاولات.
    وأصبحت المباراة مثيرة في الربع ساعة الأخيرة، حيث هاجم الفريقان بشكل ضاري علي المرميين وان كان انبي اخطر، وتصدي الحضري لقذيفة صاروخية لمحمد شعبان في الدقيقة 75 من زمن اللقاء.
    ثم واصل الحضري التألق بتصديه لتسديدة أخري مدفعية لعبدالعزيز توفيق مع الدقيقة 81 إلي ركنية وسط غياب تام للدفاع الأبيض، وظهرت أول خطورة للزمالك في الدقيقة 82 من تسديدة لولبية لعماد محمد أخطأت طريق المرمي.
    واستمرت المحاولات البيضاء لعديل النتيجة، ولكن كان للبديل ديفونيه رأي أخر، حيث انفرد في الدقيقة 90 بالحضري من كرة طولية مستغلا سرعته وسجل هدفا ثالث قضي علي آمال الزمالك.
    ولم تسفر الدقائق الست التي احتسبها حكم اللقاء ياسر عبدالرؤوف عن جديد سوي عن انفراد آخر لوليد سليمان تصدي له الحضري وكادت الكرة تأخذ طريقها للمرمي وسط هتافات للجماهير الزملكاوية للحارس عبد الواحد السيد الذي جلس بديلا للحضري.
    avatar
    ضى القمر
    اداره عامه
    اداره عامه

    عدد المساهمات : 1724
    تاريخ التسجيل : 26/05/2010
    العمر : 25

    رد: الزمالك يلقي الهزيمة الأولي علي يد انبي المتعملق بثلاثية في الدوري

    مُساهمة من طرف ضى القمر في الخميس أغسطس 26, 2010 3:36 am



    _________________
    حكايات كتيرة بتنتهى وتبدأ حكايات..وسنين كتيرة ف عمرنا بتعدي ساعات
    اوقات بتبقى ذكريات وبتتنسي ..بس اللى عمره مايتنسي احلى الاوقات

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 22, 2018 1:02 pm