الرياضة المنتظمة أكثر فاعليّة

    شاطر
    avatar
    red rose
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    عدد المساهمات : 377
    تاريخ التسجيل : 27/05/2010
    العمر : 24
    الموقع : http://a7laas7ab.a7larab.net

    الرياضة المنتظمة أكثر فاعليّة

    مُساهمة من طرف red rose في الأحد يونيو 06, 2010 7:55 am




    لا يمكن الوصول إلى النحافة من دون ممارسة التمارين الجسديّة! يؤدي ذلك إلى فقدان الطاقة من الجسم وتراجع عمليّة الأيض الأساسيّة (أي صرف الطاقة في فترات الراحة). كذلك تتيح هذه التمارين تنظيم الشهيّة والتعويض عن الكميّات الإضافيّة. يوصي الاختصاصيّون ببرامج زمنيّة للتحرّك خلال النهار. لكنّ بعضها أقلّ فاعليّة لأنّ الجسم مجهّز لعدم استنزاف مخزونه الدهنيّ والقيام بعمليّة «مقاومة»! يمكننا إذاً الركض والتعرّق من دون أن يكون لذلك أيّ أثر على الوزن.

    الأوقات المناسبة: أفضل وقت لممارسة التمارين هو الصباح (بين السابعة والثامنة)، قبل تناول الفطور، وبين السادسة والسابعة مساءً. في هذه الأوقات، تكون الخلايا الدهنيّة مجهّزة لتحرير الدهون المخزّنة، فتبدأ مرحلة تذويبها.

    الأوقات التي يجب تفاديها: لا للرياضة بعد الوجبات! ينشِّط الأنسولين، الذي يتحرّر بعد استهلاك السكريّات، الأنزيم الخاص بوقف عمليّة حرق الدهون. فيتعرقل عمل الجسم بسبب تخزين الدهون. تُعدّ الساعات المتأّخرة من المساء توقيتاً سيئاً لسببين: من جهة، يعجز الجسم عن حرق الدهون ويخزِّنها مساءً؛ ومن جهة أخرى، تؤدّي الرياضة إلى اضطراب النوم بسبب ارتفاع حرارة الجسم. القاعدة بسيطة: يجب ممارسة الرياضة قبل الوجبة الغذائية أو بعدها بوقتٍ طويل.

    رأي الخبراء

    حمية غذائيّة سهلة التطبيق

    يقدّم اختصاصيّو التغذية حوالى 28 ألف حمية غذائية سنويّاً. فهم يستقبلون عدداً كبيراً من الأشخاص الراغبين في النحافة. تتمحور الاستشارة التي تهدف إلى فقدان الوزن حول تحليل العادات الغذائية لدى المريض وفهم العوائق التي تعزز الوزن الزائد لديه. في الواقع، يرتكب معظم الناس الأخطاء نفسها: الامتناع عن تناول الفطور وإهمال الغداء الذي تتضاءل أهميّته مع مرور السنوات فيصبح غير متوازن. أما العشاء الذي يأتي ليعوّض النقص خلال النهار، فيكون دسماً ووافراً! يكون هذا النظام الغذائي الفوضويّ معاكساً لإيقاع الجسم الطبيعي الذي يخزّن الدهون مساءً بعد أن حُرم من الغذاء نهاراً! يكفي إذاً تبنّي عادات غذائيّة صحيّة لتحقيق النحافة.

    الإصغاء إلى الجسم

    لا يكفي اتّباع نظام غذائي صحيّ لتفادي السمنة، بل يجب احترام دورة الجسم الطبيعيّة أيضاً. يساعدنا ضبط أوقات الأكل بالشكل المناسب في عكس العواقب
    .




    bom bom bom
    avatar
    ضى القمر
    اداره عامه
    اداره عامه

    عدد المساهمات : 1724
    تاريخ التسجيل : 26/05/2010
    العمر : 25

    رد: الرياضة المنتظمة أكثر فاعليّة

    مُساهمة من طرف ضى القمر في الثلاثاء يونيو 08, 2010 1:22 am

    نايس توبيك
    تسلمى

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 21, 2018 4:00 am