غانا تسطر تاريخا لها في كأس العالم بالتأهل لدور الـ8 علي حساب امريكا

    شاطر
    avatar
    red rose
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    عدد المساهمات : 377
    تاريخ التسجيل : 27/05/2010
    العمر : 23
    الموقع : http://a7laas7ab.a7larab.net

    غانا تسطر تاريخا لها في كأس العالم بالتأهل لدور الـ8 علي حساب امريكا

    مُساهمة من طرف red rose في الأحد يونيو 27, 2010 12:32 am



    سطر المنتخب الغاني تاريخا له في بطولات كأس العالم عندما تأهل إلي دور الثمانية بعد تغلبه علي المنتخب الأمريكي بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما في دور الـ16 للبطولة مساء السبت.

    وتمكن المنتخب الغاني من ترسيخ عقدته للمنتخب الأمريكي بعدما هزمه بنفس النتيجة للمرة الثانية علي التوالي بعدما كان قد فاز عليه في نسخة عام 2006.

    وأصبح المنتخب الغاني ثالث منتخب في تاريخ إفريقيا يتأهل إلي دور الثمانية بعد الكاميرون في نسخة عام 1990 والسنغال في نسخة عام 2002.

    وستلاقي غانا في دور الـ8 منتخب أوروجواي الذي كان قد تأهل في وقت سابق علي منتخب كوريا الجنوبية بالنتيجة ذاتها.

    كان المنتخب الغاني قد انهي الشوط الأول متقدم بهدف وحيد أحرزه اللاعب برنس بواتينج في الدقيقة 6 من بداية اللقاء، فيما تعادل لاندون دونافان في الدقيقة 60 من ركلة جزاء.

    وأحرز جيان اسامواه هدف غانا الثاني وهدف التأهل في الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي الأول.

    الشوط الاول

    فاجأ المنتخب الغاني نظيره الأمريكي ببداية قوية غير متوقعة ترجمها سريعا بإحراز الهدف الأول في الدقيقة 6 عن طريق برنس بواتينج الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت علي يمين الحارس تيم هاوارد.

    وكاد جيان اسامواه ان يضاعف النتيجة في الدقيقة 17 عندما تصدي لكرة مباشرة من علي حدود منطقة الجزاء ولكن هاوارد أبعدها بكلتا يديه.

    ثبات الاداء الدفاعي الغاني في اول 30 دقيقة افسد تماما اي محاولة امريكية من الاقتراب من مرمي الحارس ريتشارد كينجستون الامر الذي جعل المدير الفني بوب برادلي يقوم باجراء تغيير مبكر في الدقيقة 30 بادخال موريس ادو من اجل استرجاع خط الوسط المفقود منه.

    وكاد روبي فندلي ان يدرك التعادل للمنتخب الامريكي في الدقيقة 36 عندما انفرد بالمرمي الغاني من الجهة اليمني ولكنه اختار التسديد في جسد كينجستون لتضيع الفرصة الثمينة.

    رد المنتخب الغاني سريعا عن طريق اسامواه الذي انفرد هو الاخر من الجهة اليسري مستغلا خطأ دفاعيا لامريكا ولكنه سدد ايضا في ارجل هاوارد لينتهي الشوط علي الهدف الوحيد.

    الشوط الثاني

    مع بداية الشوط الثاني كاد البديل بيني فايلهابر ان يكافئ مدربه علي إنزاله بإحراز هدف التعادل عندما انفرد بالمرمي الغاني تماما ولكن كينجستون تمكن ببراعة من التصدي لتسديدة اللاعب الأمريكي.

    وجاءت الدقيقة 60 لتحمل منعرج جديد في المباراة عندما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للمنتخب الأمريكي نتيجة عرقلة كلينت ديمبسي داخل منطقة الـ18 لينبري دونافان لتنفيذ الركلة ويتمكن من إحراز التعادل.

    وكاد جوزي التيدور من وضع أمريكا في المقدمة في الدقيقة 64 عندما انفرد بالمرمي الغاني ولكن تدخل كينجستون انقذ المنتخب الافريقي من قبول هدف ثاني.

    هدأت المباراة كثيرا من الناحية الهجومية عقب التعادل الامريكي ووضح حرص الفريقان علي عدم تلقي هدف فيما تبقي من الوقت انتظارا للوقت الإضافي وما سيسفر عنه.

    الشوطان الاضافيان

    بنفس سيناريو بداية اللقاء تمكن المنتخب الغاني من العودة للتقدم في الدقائق الأولي للشوط الإضافي الأول بعدما انفرد اسامواه بالمرمي الأمريكي ليسدد كرة قوية مزقت شباك تيم هاوارد.

    وكان المنتخب الأمريكي قريبا من التعادل في الدقيقة 95 عندما ارتقي ادو عاليا في إحدى الكرات العرضية ولكن رأسيته ذهبت بجوار القائم الأيمن.

    واستطاع المنتخب الغاني المحافظة علي تقدمه الثمين فيما تبقي من وقت سواء في هذا الشوط او الشوط الاضافي الثاني ليضمن ترشحه الي الدور القادم.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 17, 2017 12:30 pm